2006-12-04

وعرفت قدرى


أختلفنا أيها الدهر فما بي غير ما بك
...
فتعاتبنا وغيري ما يبالي بعتابك
...
فتحديت فماذا أيها الدهر حدا بك
...
فتحديت فما أجدت كليلات حرابك
...
أنا يا دهر إن كشرت لي ناب كنابك
...
وأنا إن سقت لي الخيل مكر بسنابك
...
أنا غلابك يا دهر وغلاب صعابك
...
أنا خواض عبابك ووطاء ترابك
...
أنا صيادك يا دهر وحصاد رقابك
...
أنا هذا أيها الدهر فماذا في جرابك؟


شعر
حسان حتحوت


-.-.-
.
-
شويه سياسه

خطر على بالى

فى محل شهير فى الاسكندريه اسمه بالى اعلانات المحل بيكتب عليها ( جه على بالى اشترى من بالى ) المهم انا جه على بالى عده اشياء حبيت اكتبها

اعتصام المعارضه فى لبنان خلانى افكر امتى الشعب المصرى ممكن يتحرك ومين حيتحرك اظن اجابه السؤال الاول لما ربنا يسهل والتانى غالبا الاخوان وبعض الافراد النشطاء فى المجتمع المصرى ولك ان تعرف ان عدد سكان لبنان حوالى 7 مليون تحرك منهم فى المعارضه حواى مليون فرد فهل من الممكن ان تحشد جماعه الاخوان 10 مليون فرد لاسقاط نظام مبارك ؟ وهل يحتاج نظام مبارك لهذا العدد ليسقط

خطاب زعيم المعارضه ميشيل عون فى اول ايام الاعتصام كان جيدا واعجبنى اول ما اعجبنى قصر وقت الخطاب فكانما اراد ان يكون الحدث اهم من الحديث وقال

انهم( المعارضه ) قد لا يحسنون الخطاب ولكنهم يحسنون الالتزام

اذا جعلت ا لحكومه من الفساد قدر فانه يجب الا يكون هناك قبول من طرفنا بذلك القدر

تسائل عمن يدعم مسيره الاصلاح ومن لديه القدره على حمايه حقوق المواطنين

واختتم قائلا ان من كان شعبه معه لا يحتاج الى حاجز شائك - يقصد حكومه السنيوره

# لفت انتباهى فى ساحه الشهداء وما يحمله الاسم من مدلول وجود مسجد كبير ذو طراز معمارى جميل وقباب وماذن اقل ما توصف انها رائعه لا ادرى لماذا تذكرت ابيات الشعر التى قالها رجب طيب اردغان فى ديار بكر منذ عده سنوات وسجن بسببها

المساجد ثكنات المؤمنين

وقبابها خوذاتهم

وماذنها رماحهم

والمسلمين عمارها

# لفت انتباهى ايضا موقف الحكومات العربيه التى دعمت الحكومه اللبنانيه

# الاخوان المسلمين فى لبنان كان لهم موقف اشتشعرت معه انهم يجيدون ممارسه السياسه كعاده الاخوان فى كل مكان فهم لم ينضمو الى احد الفريقين بل مارسوا لعبه التوازن كما يجب



اه نسيت اقول
دعوه الاخوان دعوه فى دمى انا عايش بيها وليها بغنى
ويقولو مهما يقولو محظوره
فى القلب يا غاليه بالصوت
والصوره
...

قريبا


هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

طول عمر الاخوان بيلعبوها صح

في محاولة لحلِّ الأزمة السياسية المتفاعلة في لبنان طرحت الجماعة الإسلامية (الإخوان المسلمين في لبنان) مبادرةً لتسوية الأزمة الراهنة، وتطالب المبادرة- التي أصدرتها الجماعة في بيانٍ بوقف محاولات عزل الحكومة برئاسة فؤاد السنيورة أو رئيس الدولة أميل لحود من خلال الشارع، كما دعت السنيورة إلى تشكيل "حكومة اتحاد وطني تعالج أزمة الحكم"، وطالبته الجماعة بالعمل على "إيجاد حلٍّ مقبول لمسألة الثلث الضامن"، على أن يتم "التفاهم على مخرج نهائي لأزمة الحكم، يبدأ بانتخاب مبكِّر لرئيس توافقي للجمهورية، ثم بصياغة قانون عادل للانتخابات النيابية، وإجرائها في أقرب وقت ممكن".